أسئلة و أجوبة | سَهام للتأمين

أسئلة و أجوبة | سَهام للتأمين.

description saham

أسئلة و أجوبة

يعد التأمين على " المسؤولية المدنية" للسائق تأمينا إجباريا، حيث تغطي هذه الضمانة الأضرار التي تلحق بالغير من طرف سائق السيارة المتورطة في حادثة سير. من أجل تعويضكم في حالة حادث، ننصحكم باكتتاب ضمانات الأضرار ( كسر الزجاج، السرقة، الحريق...)، التي تمنحكم تغطية شاملة في كل الحالات.
يساعدكم نظام المحاكاة لسهام للتأمين من اختيار الصيغة التي تناسب وضعيتكم و سيارتكم. يمكنكم اختيار الصيغة الحرة ضمن الصيغ التي نقترحها عليكم، و التي تمكنكم من الإستفادة من باقة من الضمانات تناسب حاجيتكم و ميزانيتكم .
تمكنكم صيغة جميع المخاطر من الإستفادة من تغطية شاملة ، و من السير في راحة تامة. تغطي هذه الصيغة مجموعة واسعة من الأضرار ا تضمن لكم التعويض سواء كنتم مسؤولين أو غير مسؤولين .

Pour tout voyage à l’étranger, vous devez être en possession selon les cas des documents suivants :

  • Carte Verte : qui assure la RC dans les pays du Maghreb et de la communauté économique européenne
  • Carte orange : qui assure la RC dans les pays arabes et du moyen orient

Si le pays visité ne figure pas parmi les pays couverts par les assurances citées ci-dessus, vous devez souscrire une assurance frontière pour la durée de votre séjour à la frontière du pays visité.

Attention, Si vous vous rendez dans l’un pays étrangers concernés, vous serez couvert à hauteur des garanties souscrites initialement dans votre pays. Si vous n’avez souscrit que le minimum (la RC), vous ne serez couvert à l’étranger que pour la RC, à savoir seulement pour les sinistres causés à des tiers.

يمكنكم في كل لحظة الاتصال بمستشاركم سهام من أجل تغيير عقدكم، و إضافة ضمانات اختيارية خلال نفس السنة لتحسين تغطيتكم.
يتم احتساب قيمة التامين حسب مجموعة من المعايير المتعلقة بالسيارة و ببروفايلكم كسائق سيارة, كذالك حسب الضمانات التي اخترتموها.
تستفيدون من خصم 10% على قيمة المسؤولية المدنية في حالة عدم تورطكم في حادث خلال 24 شهرا قبل تجديد عقدكم. يمكنكم الاستفادة من تخفيضات هامة بفضل برنامج الوفاء مزايا.
تتوافق القيمة المؤمن عليها مع القيمة الفعلية لسيارتك.هذه هي القيمة التي يتم الإعلان عنها عند اكتتابكم التأمين الخاص بكم.وتستخدم هذه القيمة أيضا كأساس لحساب التعويض في حالة حصول حادث، لذلك يجب أن تكون مطابقة مع الواقع من أجل تجنب أي مشاكل في التعويض يمكنكم تحديد هذه القيمة بفضل نظام المحاكاة وذالك من خلال تحديدكم عمر وقوة السيارة. لديكم خيار لتغيير هذه القيمة إذا كنت ترغب في ذلك.
تتوافق القيمة المؤمن عليها مع القيمة الفعلية لسيارتك.هذه هي القيمة التي يتم الإعلان عنها عند اكتتابكم التأمين الخاص بكم.وتستخدم هذه القيمة أيضا كأساس لحساب التعويض في حالة حصول حادث، لذلك يجب أن تكون مطابقة مع الواقع من أجل تجنب أي مشاكل في التعويض يمكنكم تحديد هذه القيمة بفضل نظام المحاكاة وذالك من خلال تحديدكم عمر وقوة السيارة. لديكم خيار لتغيير هذه القيمة إذا كنت ترغب في ذلك.
في حالة قيادتكم سيارة شخص آخر، تستفيدون من ضمان المسؤولية المدنية بشرط أن تكون رخصة القيادة الخاصة بكم صالحة.
هو التأمين الذي يحمي منزلكم الخاص او المستأجر (منزل، فيلا، شقة ..) وكذلك الممتلكات الخاصة بكم في حالة وقوع كارثة، سواء كنتم مسؤولين أو ضحية. يتضمن هذا العقد الضمانات الأساسية (المسؤولية المدنية، السرقة، الحرائق، الأضرار الناجمة عن المياه ...) والضمانات الاختيارية (باقة المسبح، باقة الحديقة ... الخ) والتي تسمح لكم بتوسيع التغطية وتكييفها مع الوضع والاحتياجات الخاصة بكم.
التأمين على المنزل ليس اجباريا. ومع ذلك، ينصح به بشدة لتأمينكم على الحوادث المحلية المحتملة وحماية سكنكم والممتلكات الخاصة بكم في حالة وقوع أحداث غير متوقعة مثل الحريق والسرقة أو الأضرار الناجمة عن المياه.
تتكفل المسؤولية المدنية لتأمين السكن بتغطية جميع الأضرار التي قد تسببونها للآخرين. تغطي بذلك المسؤولية المدنية الأضرار الناجمة عنكم ، أو أزواجكم ، أو أطفالكم، أو الحيوانات الأليفة، كما تحمي في حالة وقوع حادثة بسبب الأشياء التي تمتلكوها.
تساهم هذه القيم في حساب مبلغ قسط التأمين الخاص بكم، كذلك، تحديد مبلغ التعويض في حالة وقوع حادث. لذلك، فمن الضروري أن تحددوا بوضوح قيمة منزلكم و ممتلكاتكم. أخيرا، تأكدوا من توفركم على جميع الفواتير ذات الصلة، إذا لزم الأمر.
حيث نقوم بتعويضكم حسب أقوال الخبراء دون الإدلاء بفواتير أو وثائق داعمة (بحد أقصى 000 10 درهم، باستثناء الحرائق والسرقة).
يتم تجديد عقد تأمين منزلكم كذا جميع الضمانات المرتبطة بها تلقائيا لسنة أخرى. يمكنكم الحصول على تعريفتكم الخاصة بالسكن
إذا كنتم تنفذون نشاطا مهنيا في منزلكم، يمكنكم اختيار "باقة المكتب" الاختياري، والذي يضمن تغطية فضاء مكتبكم المخصّص لنشاطكم المهني في حالة نشوب حريق، وأضرار المياه، والأضرار الناجمة عن المعدات الكهربائية والإلكترونية أو السرقة والتخريب.
ننصحكم بإضافة "باقة الحديقة " و "باقة المسبح" إلى الضمانات الرئيسية . في حالة نشوب حريق، او الأحداث المناخية (باستثناء الفيضانات) أوسرقة نضمن لكم حماية الحديقة الخاصة بكم ومعداتها و الأشجار والشجيرات . كما يتم تأمين مسبحكم، وتجهيزاته وعناصر حمايته في حالة الحريق والأحداث المناخية (باستثناء الفيضانات) أو سرقة الأجهزة الكهربائية وعناصر الحماية أو في حال وقوع حادث تكونون فيه مسؤولين تجاه الآخرين.
من أجل حماية ألواحكم الشمسية وأجهزة التدفئة والتهوية والترويح. ، ننصحكم بإضافة " باقة الطاقة" التي تضمن لكم تغطية شاملة في حالة وقوع حادث
للاشتراك في منتجات الادخار المعروضة على موقع سهام للتأمين، نقترح عليكم زيارة إحدى وكالات مصرف المغرب. يمكنكم طباعة نتيجة المحاكاة الخاصة بكم وتقديمه إلى المستشار.
تأمين الترفيه يضمن حمايتكم ضد الحوادث اليومية أثناء ممارستكم الرياضة أو الأنشطة البدنية أو السفر
كمؤمن اجتماعي يتم تغطية معظم نفقاتكم الصحية من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ومع ذلك، فإن الصندوق لا يعوض 100٪ من النفقات
يمكنكم متابعة ملفات التأمين التكميلي للصحة عن طريق الدخول الى فضاء الزبناء سهام للتامين الخاص بكم أو عبر الولوج إلى صفحة التأمين التكميلي للصحة في موقعنا الإلكتروني . إذا لم تنشئوا حسابكم بعد، فإننا ندعوكم للقيام بذلك والاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها فضاء الزبناء.
في المغرب أو في الخارج، تتمتعون بالحرية التامة في اختيار مؤسسة الاستشفاء ضمن شبكة واسعة من العيادات، والمستشفيات ومراكز الرعاية المتفق معها. يمكنكم الاطلاع على العيادات التي يغطيها التأمين الصحي الدولي عن طريق الدخول إلى فضاء الزبناء سهام
يمكنكم دفع طرف ثالث من تجنب دفع تسبيق التكاليف قبل تعويض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو الضمانات التكميلية .
يكفي أن تتوفروا على عقد التأمين للسيارة ، لمدة 6 أشهر على الأقل
L'adhésion se fait par le biais de deux canaux: -Le premier au moment de la souscription, chez votre agent; -Le deuxième, en ligne sur l'application mobile, après activation de votre contrat Auto. Pour tout renseignement ou réclamation, nous vous invitons à contacter l'équipe Fidélisation sur : mazayadigital@sahamassurance.com.
Dès votre adhésion, la carte Mazaya est disponible en format digital sur l'application mobile SAHAM Assurance. Pour visualiser votre carte, nous vous invitons à télécharger l’application depuis votre mobile et à adhérer à Mazaya pour profiter des réductions sur vos assurances et des nombreux avantages auprès de nos partenaires.
بمجرد انخراطكم إلى مزايا، تحصلون على علاوة الترحيب الكريمة المتمثلة في 500 نقطة. تُمنح علاوة تصل إلى 100 نقطة بشكل تلقائي كل شهر لنشكركم على إخلاصكم. إن لم تتعرضوا لحادثة أنتم المسؤولون عنها طيلة السنة، تستفيدون بشكل تلقائي من علاوة يمكن أن تبلغ 3000 نقطة
بمجرد وصولكم إلى 4000 نقطة، يمكنكم استخدام النقاط الخاصة بكم بكل حرية.
لا. استعملوا مزاياكم لدى شركائنا عن طريق تقديم بطاقتكم مزايا فقط. ولن يتم استخدام نقطكم!
ندعوكم للإطلاع على الصفحة التي توضح إجراءات الاشتراك عبر الإنترنت
إن لم تجدوا سيارتكم في قائمة النماذج، يمكنكم ارسال بريد إلكتروني مع الخصائص الدقيقة للسيارة: النوع، النموذج، تاريخ التداول، القوة الضريبية... سنحاول إيجاد حل في اقرب وقت.
يمكنكم الحصول على تقدير التعرفة و لا الاشتراك عبر الإنترنت. يتوجب عليكم الاتصال بمستشاركم الذي سيقدم لكم إستبيان طبي أكثر اكتمالا لتحديد مبلغ القسط النهائي، من أجل بعد الإدلاء على معلومات إضافية .
تتنوع الإجراأت التي ينبغي اتخاذها للحصول على التعويض في حال وقوع خسائر وذلك حسب نوع الضرر الذي تكبدتموه. وأول شيء ينبغي القيام به هو إبلاغ مؤمنكم مع احترام الأجل المنصوص عليها في عقدكم بصرامة وإعداد تصريح بالخسائر. في حالة وقوع حادثة سير: تملكون 5 أيام للتصريح بالحادثة لمؤمنكم عبر الهاتف، أو كتابة (عن طريق رسالة بريدية أو إلكترونية) أو من خلال انتقالكم إليه. في حالة حدوث سرقة: ينبغي عليكم التصريح بها داخل أجل أقصاه 24 ساعة (نهاية الأسبوع وأية عطلة غير محسوبة) وذلك من خلال إخبار السلطات المختصة (الشرطة أو الدرك). في حالة كسر زجاج: ينبغي عليكم التصريح به داخل أجل 5 أيام التي تلي تاريخ حدوث الأضرار. سيقوم مستشار بربط الاتصال بينكم وبين مرآب معتمد مختص في إصلاح الزجاج. في حالة حدوث حريق: ينبغي عليكم إيداع شكاية لدى الشرطة أو الدرك الملكي (في حالة حريق إجرامي) والتصريح بالخسائر داخل أجل 5 أيام لمؤمنكم. كارثة طبيعية: ينبغي عليكم التصريح بها خلال 10 أيام الموالية للكارثة الطبيعية.

Vous avez plusieurs possibilités pour la déclaration de votre sinistre :

  •  Déclarer votre sinistre au téléphone au 05 22 480 480
  •  Déclarer votre sinistre auprès de votre agent d’assurance
  •  Déclarer votre sinistre en ligne via votre Espace client ou sur votre Application mobile

Votre déclaration de sinistre doit comporter :

  •  Votre attestation d’assurance et le numéro de police
  •  Votre carte grise
  •  Le constat à l’amiable
  •  Le PV de la police (en cas de dégât corporel)
Une fois votre déclaration faite, vous pouvez consulter l’état d’avancement du traitement de votre sinistre directement sur votre Espace client. Vous serez également informé par sms des différentes étapes de la procédure d’indemnisation. Vous pouvez enfin contacter la plateforme téléphonique mise à votre disposition au 05 22 480 480 pour toutes questions relatives au suivi de votre sinistre.
Vous pouvez faire une réclamation à toute heure du jour ou de la nuit grâce à nos Services en ligne. Rendez-vous dans la section Contacts et complétez le formulaire en ligne en choisissant comme objet « Dépôt d’une réclamation ». votre demande sera par la suite transmise à un gestionnaire sinistre qui vous recontacterapar téléphone, dans le prochain jour ouvrable. Vous êtes déjà client et vous n’êtes pas inscrit ? Créez dès maintenant votre Espace client.
En cas d’accident, selon les garanties et clauses prévues par votre contrat d’assurance, vous bénéficiez d’une formule d’assistance qui vous permettra de bénéficier d’un véhicule de remplacement pendant une période définie. Nous vous suggérons de vous reporter aux formules d’assistance.
  •  En cas d’accident de voiture : vous disposez de 5 jours pour déclarer l’accident à votre assureur par téléphone, par écrit (courrier ou mail) ou en vous déplaçant.
  •  En cas de vol : vous devez déclarer le vol au plus tard dans les 24 heures (week-end et jours fériés non compris) et ce en avisant les autorités compétentes (police ou gendarmerie).
  •  En cas de Bris de glaces : vous devez le déclarer dans les 5 jours suivant la date du sinistre. Un conseiller vous mettra en relation avec un garage agréé spécialiste des réparations des glaces.
  •  En cas d’incendie : vous devez déposer une plainte auprès de la Police ou de la Gendarmerie Royale (en cas d’incendie criminel) et déclarer le sinistre dans les 5 jours à votre assureur.
SAHAM Assurance met à la disposition de ses assurés un concept inédit, qui s’articule autour de la réactivité, de la proximité et de la diligence. Il s’agit du premier centre d’expertise et d’indemnisation automobile qui a pour objectif de vous faciliter les procédures d’indemnisation. Il suffit de vous présenter avec votre voiture chez Check Auto Express. L’opération se résume en trois étapes d’une durée maximum de 1h30 : Prise en charge par un conseiller, Expertise de votre véhicule, et enfin Remise du chèque d’indemnisation après établissement du rapport d’expertise. Chez Check Auto Express, l’indemnisation des sinistres automobiles peut atteindre 20 000 Dhs, au-delà de ce montant, la déclaration, l’expertise et l’indemnisation vont suivre le circuit traditionnel. Le centre d’indemnisation auto rapide est mis en place dans les villes de Casablanca, Marrakech, Fès, Rabat, Agadir et Tanger.
La création de votre espace client est simple, il vous suffit de vous munir de votre attestation (Auto, Habitation, ASI..etc) et de saisir le numéro de police ainsi que la date de fin dans les cases prévues à cet effet. Nous vous confirmerons votre inscription par mail.

لم تعثروا على جواب لسؤالكم ؟

راسلونا