التصريح بالخسارة في السكن | سَهام للتأمين

التصريح بالخسارة في السكن | سَهام للتأمين.

تضع سهام للتأمين كل شيء رهن إشارتكم وذلك بهدف إرضائكم وبهدف أن تتم دراسة طلباتكم في أحسن الظروف. تجدون في هذا الركن جميع عناصر التصريح بالخسارة، رهن إشارتكم ولمرافقتكم طوال إجراءاتكم.

التصريح بالخسارة في السكن

تضع سهام للتأمين كل شيء رهن إشارتكم وذلك بهدف إرضائكم وبهدف أن تتم دراسة طلباتكم في أحسن الظروف. تجدون في هذا الركن جميع عناصر التصريح بالخسارة، رهن إشارتكم ولمرافقتكم طوال إجراءاتكم.

ما العمل في حالة حدوث خسارة في السكن؟

 

تختلف الإجراءت التي ينبغي القيام بها في حالة خسارة لكي يتم تعويضكم حسب نوع الضرر الذي تكبدتموه. أول شيء ينبغي عليكم القيام به هو إعلام مؤمنكم مع احترام الآجال المنصوص عليه في عقدكم بدقة وإنجاز تصريح بالخسارة.

 

في حالة السرقة :  يتحدد أجل التصريح في يومين. غير أنه ينبغي التصريح بالسرقة لدى السلطات المختصة داخل أجل 24 ساعة.
في حالة الحريق : يتحدد أجل التصريح في 5 أيام غير أنه ينبغي التصريح بالخسارة لدى السلطات المختصة داخل أجل 24 ساعة.
في حالة كسر الزجاج : يتحدد أجل التصريح في 5 أيام عمل.
في حالة تضرر بسبب المياه : يتحدد أجل التصريح في 5 أيام عمل.
في حالة الكارثة الطبيعية : داخل 10 أيام ابتداء من تاريخ الإعلان عن الكارثة.
بالنسبة للأنواع الأخرى من الخسائر (الحريق، التضرر بسبب المياه....إلخ)، تتوفرون على أجل 5 أيام لإبلاغ مؤمنكم. ويبدأ هذا الأجل ابتداء من اللحظة التي تعلمون فيها بالخسارة وليس عند حدوثها. في حال غياب اكتشاف الخسارة خلال 20 يوما بعد حدوثها، لا تقلقوا، فإن أجل التصريح لم يتم تجاوزه.

كيف أصرّح بالخسارة؟

تتوفرون على مجموعة من الإمكانيات للقيام بالتصريح بالخسارة:

  • التصريح بالخسارة عبر الهاتف 80 04 48 22 05.
  • التصريح بالخسارة لدى وكيل التأمين الخاص بكم.
  • يمكنكم قريبا التصريح بالخسارة عبر فضاء الزبون أو على
    التطبيق الجديد الخاص بالهاتف "سهام للتأمين".  

مراحل تعويضكم

  1. التصريح: التصريح بالخسارة لدى سهام للتأمين داخل الآجال المحددة.
  2. بعد ذلك، يتم تحويل تصريحكم إلى مدبّر متخصص في تسوية الخسائر والذي سيسهر على أن يتم نقل كافة العناصر المطلوبة، وأن يمكّن تأمينكم من تغطية الخسارة المصرّح بها.
  3. تعيين الخبير: يتم تعيين خبير قصد تقييم مسؤوليتكم وتقدير الأضرار من أجل إثبات كُلفة الإصلاح. يتم تحديد مبلغ تعويضكم حسب نتائج الخبرة.
  4. تسلم الشيك الخاص بالتعويض: إذا قبلتم بالمبلغ المقترح عليكم، ستُخبركم سهام للتأمين بتوفر الشيك الخاص بكم لكي تتمكنوا من مباشرة أشغال الإصلاح.

الوثائق الضرورية

خلال التصريح بالخسارة، ينبغي أن تُدلوا بكافة العناصر الضرورية قصد القيام بمعالجة ملفكم والحصول على تعويضكم. ينبغي على التصريح بالخسارة أن يتضمن:

  1. عقد التأمين/ رقم البوليصة
  2. صور الأضرار المتكبدة
  3. تصريح بالشرف يتضمن تاريخ الخسارة، وظروفها وأسبابها
  4. في حالة السرقة: الشكوى المودعة لدى قسم الشرطة أو لدى الدرك
  5. وسيُطلب منكم أخيرا الإدلاء بتقدير للأشياء المسروقة أو المتضررة، وكذا بالفواتير المناسبة.

آجال التعويض؟

تعتمد المعالجة على التأمين المعنيّ وكذا على ظروف الخسارة. فبمجرد أن نتوصل بتصريحكم وكذا بكافة الوثائق الضرورية، نتكفل بمعالجة الخسارة في أفضل الآجال.

مسطرة التعويض السريع
بهدف مرافقة المؤمن عليهم لديها في حالة الخسارة، وضعت سهام للتأمين مسطرة للتعويض السريع والتي تتمحور حول التفاعلية والقرب والحرص: سنقوم بتعويضكم، حسب الخبراء، دون الإدلاء بالفواتير أو بالوثائق الثبوتية في حدود 10.000 درهم ما عدا في حالتي الحريق والسرقة

متابعة تصريحي:

عند القيام بتصريحكم، يمكنكم الاطلاع على حالة تقدم معالجة الخسارة الخاصة بكم مباشرة على فضاء الزبون الخاص بكم. كما يتم إخباركم أيضا عن طريق الرسائل القصيرة بمختلف مراحل مسطرة التعويض.

ويمكنكم أخيرا الاتصال بالمنصة الهاتفية الموضوعة رهن إشارتكم على الرقم  80 04 48 22 05  لطرح كافة الأسئلة المتعلقة بمتابعة الخسارة الخاصة بكم.