التصريح بالأضرار المتعلقة بالسيارة | سَهام للتأمين

التصريح بالأضرار المتعلقة بالسيارة | سَهام للتأمين.

سهام ضمان يجعل كل جهد ممكن لتلبية لكم والتأكد من أن طلباتك تتم معالجتها في أفضل الظروف.

التصريح بالأضرار المتعلقة بالسيارة

ثلاث خطوات بسيطة في حالة وقوع حادثة

ثلاث خطوات بسيطة في حالة وقوع حادثة

 

القيام بالمعاينة الودية
فـي حالة وقوع اصطدام لـم يخلف أي جرحى، فإن أول رد فعل لكم ينبغي أن يكون هو ملء استمارة الـمعاينة الودية مع السائق الآخر.
الـمعاينة الودية هي وثيقة مهمة جدا نظرا لأنها تمكن من تحديد مسؤولية كل طرف فـي الحادثة. 
مصلحة الـمعاينة الودية التابعة لنا هي رهن إشارتكم من أجل مساعدتكم فـي تحريرها.

3434 ، رقم واحد لجميع احتياجاتكم !
لا تترددوا في الاتصال بالرقم 3434 ليتم التكفل بكم 24/24 لأي طلب للمساعدة، و أيضًا للإبلاغ عن حادثة وطلب المعلومات..

التصريح عن الـحادثة
تختلف الخطوات الواجب اتخاذها للتعويض في حالة وقوع حادثة وفقًا لنوع الضرر الذي تعرضتم له. أول ما عليكم القيام به هو إبلاغ شركة التأمين مع احترام المواعيد النهائية المنصوص عليها في العقد بدقة و التصريح بالحادث‪.‬
لديكم 5 أيام للتصريح في حالة وقوع حادثة، حريق أو كسر الزجاج. يجب التصريح في 24 ساعة في حالة سرقة و 10 أيام في حالة كارثة طبيعية. يمكنكم التصريح عن الـحادثة عن طريق الاتصال بـالرقم 3434 أو بوكيلكم للتأمين مع تقديم المستندات اللازمة أو عبر الإنترنت من خلال تعبئة استمارة التصريح..

تـعـويـضـكـم
هنالك إمكانيات متعددة لتستفيدوا من تعويضكم :

 

خبرة عن بعد
يمكنكم، من خلال الاتصال بالرقم 34 34، طلب خدمة الخبرة عن بعد التي تمكنكم من تقدير خسائر سيارتكم، دون الحاجة إلى التنقل.

شيك أوطو السريع
بفضل الخدمة الجديدة " شيك فثُلوت ساعة "، يكمنكم القيام بخبرة لسيارتكم فـي أقل من 20 دقيقة و التوصل بتعويضكم نقدا أو عبر شيك.

جديد !
تمنحكم سَهام للتأمين الآن خيار التعويض النقدي. تتيح هذه الخدمة الجديدة للزبناء، في إطار الخبرة عن بعد و الخبرة في مراكزنا شيك أوطو السريع، مباشرة بعد الموافقة على تعويضهم، اختيار التعويض نقدا لدى 1300 وكالة كاش بلوس بالمملكة.

الـمرائـب  الـمعـتـمـدة
يمكنكم إصلاح سيارتكم فـي واحد من مرائبنا الـمعتمدة والاكتفاء بأداء مبلغ خلوص التأمين والتقادم الـمحتمل، مع ضمانة 6 أشهر على الإصلاحات.

جديد !
تتبعوا فـي وقت آني تطور إصلاح سيارتكم بفضل تطبيق مخصص.

مرآب من اختياركم
لإستلام مبلغ تعويضكم، يجب عليكم تقديم تسعير إصلاح للخبير. بعد الخبرة، ستتوصلون بالـموافقة لبدء الإصلاحات، فور إنتهائها، يجب عليكم تقديم الفاتورة لتتسلموا تعويضكم. فـي حالة كنتم مسؤولين عن الحادث سيتم تطبيق خلوص تأمين عليكم.

ماذا يجب فعله فـي حالة السرقة أو محاولة السرقة ؟

يتعين على الـمؤمَّن :

  • إشعار الدرك الـملكي أو الشرطة على الفور؛
  • وضع شكاية لدى النيابة العامة ؛
  • القيام بتعرض لدى الهيأة التي سلـمت إيصال الترخيص فـي حالة اختفاء السيارة.

عند وجود جرحى ؟

 

إذا كان مؤمَّن سيارة عند سَهام للتأمين مسؤولا عن حادث بأضرار جسدية، يمكنه الإتصال ب 34 34 لأجل مساعدته.
وبالتالي يمكن التكفل بالضحية لتعويضها سريعا فـي أحد مراكزنا صُلح فالحين.

Suivi de ma déclaration :

 

Une fois votre déclaration faite, vous pouvez consulter l’état d’avancement du traitement de votre sinistre directement sur votre Espace client. Vous serez également informé par sms des différentes étapes de la procédure d’indemnisation.
Vous pouvez enfin contacter la plateforme téléphonique mise à votre disposition au 05 22 480 480 pour toutes questions relatives au suivi de votre sinistre.

N’hésitez pas à consulter également notre FAQ.

Les étapes de la déclaration de sinistres auto :